قضايا الساعه

حصاد 2021.. 4 جرائم قتل وانتحار هزت الوسط الفني

هاجر ناصر

شهد عام 2021، أكثر من جريمة قتل هزت الوسط الفني في مصر والعالم، وسط ظروف غامضة، ما ألقى بظلال كثيفة من الحزن والخوف بين النجوم.

وفي هذا التقرير، على تلك الجرائم، التي تنوعت ما بين القتل والانتحار والغرق والقتل الخطأ.

 

 

قُتلت الممثلة المكسيكية تانيا مندوزا (42 عاماً) التي خُطفت عام 2010 مع زوجها وابنها، منتصف ديسمبر/ كانون الأول الجاري، إثر تعرضها لإطلاق نار في مدينة كويرنافاكا.

وأفادت السلطات المحلية بأن مسلحا يستقلّ دراجة نارية أطلق النار على مندوزا.

وذكر مصدر في مكتب المدعي العام في موريلوس أنّ مندوزا هوجمت عندما كانت تنتظر ابنها ليخرج من مركز رياضي. ووفق شهود، وصل المهاجم عبر دراجته النارية وأطلق النار فوراً على الممثلة أمام ابنها القاصر.

وشاركت مندوزا التي كانت عارضة أزياء، في فيلم “لا ميرا رينا ديل سور” الذي طُرح عام 2005، والمستوحى من رواية للكاتب الإسباني أرتورو بيريز ريفيرتي.

واقعة أليك بالدوين

في أكتوبر/ تشرين الأول 2021، تسبب الممثل الأمريكي الشهير، أليك بالدوين، في مقتل مديرة تصوير أحدث أفلامه عن طريق الخطأ.

وحدثت الواقعة عندما أطلق أليك بالدوين النار من مسدّس كان يُفترض أنه محشو برصاص فارغ خلال إنجاز إحدى لقطات فيلم جديد بولاية نيو مكسيكو الأمريكية.

وكتب بالدوين عبر تويتر: “لا أجد كلاما للتعبير عن ذهولي وحزني بعد الحادثة المأساوية التي أودت بحياة هالينا هاتشينز”، بعد استخدامه سلاحا ناريا أثناء تصوير فيلم “راست” ما أصاب مديرة التصوير التي ما لبثت أن توفيت متأثرة بجروحها، إضافة إلى إصابة المخرج جويل سوزا.

وأضاف بالدوين: “أتعاون بالكامل مع تحقيق الشرطة بشأن الطريقة التي حصلت فيها هذه المأساة وأنا على اتصال مع زوج (هالينا هاتشينز) لأمدّه وعائلته بالدعم”.

انتحار سانديب نهار

في فبراير/ شباط 2021 أعلنت السلطات الهندية رحيل الممثل “سانديب نهار” في ظروف غامضة بعد ساعات من نشره “إخطارا بالانتحار” على موقع فيسبوك.

وفي الفيديو الذي نشره في “فيسبوك”، أخبر الفنان الراحل متابعيه بأنه لم يعد يرغب في البقاء في هذا العالم بسبب خيباته المتعددة، والتي من ضمنها المشاكل الزوجية التي تعكر صفو حياته، والإحباطات المهنية في بوليوود التي حولت حياته إلى جحيم، غير أنه أوضح أنه لا يجب لوم زوجته على قراره بالانتحار الذي سبق له التفكير فيه والتريث من أجل إعطاء نفسه فرصة للانخراط مجددا في الحياة.

غرق وفاة شقيق رامي صبري

شهدت مصر جريمة غريبة، بعدما عثر رجال الشرطة على جثة كريم صبري، شقيق الفنان رامي صبري، غارقا في ترعة المريوطية بمحافظة الجيزة، جنوب العاصمة القاهرة.

وتبين أن كريم صبري كان مدمنا للهيروين، حيث أكد والده أن القتيل ظهرت عليه علامات الإدمان وأنه حاول علاجه من السموم؛ فأودعه مصحة لعلاج الإدمان بمدينة البدرشين، جنوب القاهرة، لكنه هرب من المصحة، وعثر على جثته بعد أيام من هروبه.

إغلاق